تسهيل..

صفحة أنقل لكم فيها من كل بحر قطرة ومن كل أدب رشفة ومن كل صفحة لمحة ومن كل بوح خاطرة..



حاولت فيها أن اقتص ما احس فيه الفائدة والمعلومة المميزة ، قد لا أجيد ابتداع الأساليب المميزة والطرق الجيدة والتقنيات المتطورة ولا أجيد فن شد الانتباه ولكنني أجيد المحاولة..



اتمنى أن تجدوا فيها الفائدة والمتعة وأن تستمتعوا في رحابها..







عبدالله



الاثنين، 11 يوليو 2011

دراسة.. الرياضة اليومية ضرورية للأطفال دون سنّ الخامسة


الأثنين 10 شعبان 1432 هـ - 11 يوليو 2011م - العدد 15722

الرياضة اليومية ضرورية للأطفال دون سنّ الخامسة

لندن ( ي ب أ)
    نصحت الحكومة البريطانية في إرشادات صحية جديدة الأهل بجعل أطفالهم دون سنّ الخامسة يمارسون التمارين الرياضية لثلاث ساعات على الأقل باليوم لحمايتهم من البدانة.
وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الحكومة ستشدد بإرشاداتها الصحية على أهمية التمارين الرياضية عند الأطفال دون سنّ الخامسة، وحتى الأطفال الذين لم يبدأوا بالسير بعد، بسبب مشكلة بدانة الأطفال التي تهدد صحة الآلاف من الأولاد ببريطانيا.

وقالت الباحثة سالي ديفيس "بالنسبة للأطفال الذين لم يبدؤوا في المشي بعد، يوجد أدلة كثيرة تشير إلى أن ترك الطفل يحبو ويلعب ويتشقلب على الأرض هي أمور ضرورية خلال سنواته الأولى". وأضافت أن "اللعب الذي يمكن الأطفال دون الخامسة من التحرك هو امر أساسي و3 ساعات يومياً هي ضرورية".
وقالت إن التقديرات تشير إلى أن 30 بالمائة فقط من الأطفال يمارسون ما يكفي من الحركة، وقد ربطت دراسات بين قلة حركة الأطفال ونموّ الدماغ الضعيف لديهم.

وقالت المسؤولة عن اللجنة التي أعدت الإرشادات البروفيسورة فيونا بول إن على الأهل إطفاء أجهزة التلفزيون وجعل الأطفال يمارسون المزيد من الحركة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق